تحريك أسعار البنزين يعزز انتشار أوبل كورسا الجديدة.. تعرف على المواصفات والأسعار

تحريك أسعار البنزين يعزز انتشار أوبل كورسا الجديدة.. تعرف على المواصفات والأسعار

جاء طرح شركة المنصور للسيارات، وكيل علامة أوبل الألمانية في مصر، للسيارة الهاتشباك أوبل كورسا الجديدة كلياً، في السوق المحلية من جديد بعد فترة غياب طويلة، في توقيت مثالي خاصةً أن تقديم «كورسا» تزامن مع التغييرات الأخيرة في أسعار البنزين، الأمر الذي عزز بشكل كبير من فرص انتشارها نظراً لكونها من السيارات الموفرة في الوقود حيث تتمتع بمحرك سعة 1200 سي سي توربو، بقوة 130 حصان، وقوة عزم بحد أقصى 230 نيوتن، مرتبط بناقل حركة مكون من 6 سرعات أوتوماتيك، بمعدل استهلاك وقود يبلغ 4.6 لتر.

 

اقرأ أيضاً: للمقبلين على الشراء.. 8 سيارات أوتوماتيك أسعارها تبدأ من 178 ألف جنيه

 

كذلك فإن تقديم «كورسا» بفئة واحدة تحتوي على باقة متميزة من التجهيزات ووسائل الأمان يُرجح كفة السيارة الألمانية المدمجة بقوة أمام منافسيها من مختلف العلامات التجارية.

 

وشهدت أوبل كورسا في جيلها الجديد تحديثات واسعة، سواء من حيث التصميم الخارجي أوالداخلي أو الأداء، حيث جاءت بمظهر خارجي ديناميكي استثنائي مزود بمصدات أمامية وخلفية خاصة، وأبعاد أنيقة ومتوازنة وخطوط مميزة دقيقة، وتصميم داخلي مصقول، ومقصورة فسيحة مدعومة بتكنولوجيا حديثة، وقوة انطلاق من السكون إلى 100 كيلومتر/ساعة في أقل من 8.7 ثانية، فضلاً عن قائمة من المميزات المبتكرة.

 

وتقدم عملاق صناعة السيارات الألمانية أوبل، سيارتها الهاشتباك الشهيرة «كورسا» بمجموعة ألوان مميزة تناسب كافة الأذواق والفئات العمرية حيث تتوافر بـ5 ألوان هي« الأحمر، الأزرق، الازرق الداكن، الرصاصى، والأبيض».

 

 

وسائل الأمان في أوبل كورسا

 

وبالنظر إلى وسائل الأمان المتوافرة في أوبل كورسا الجديدة، نجد أن السيارة تحتوي على 6 وسائد هوائية وهو رقم قد لا يتوافر في بعض السيارات المنافسة لها، فضلاً عن وجود فرامل مانعة للانغلاق، وكذلك برنامج توزيع الفرامل، ونظام الاتزان الالكتروني، ونظام تحذير الخروج عن خطوط المسار، ونظام التعرف على إشارات المرور، ومساعد للطرق الصاعدة، ونظام التعرف على السرعة المحددة والتوصية بها، ونظام الفرامل الذكي بالإضافة إلى تمتعها بمواصفات الامان لمقعد الاطفال، وسنترال لوك، وريموت كنترول، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وتحتوى على مرايا داخلية حساسة للضوء، وحساسات للركن أمامية وخلفية، ومثبت ومحدد سرعة.

 

اقرأ أيضاً: في احتفالية ضخمة.. جي بي غبور أوتو تُطلق رسمياً سيارات هافال 2022 

 

 

مواصفات وتجهيزات أوبل كورسا الجديدة

 

وتقف «كورسا» على جنوط قياس 17 بوصة، وزودت بزجاج كهرباء يعمل أوتوماتيكيا، وإمكانية ضبط و ضم المرايا كهربائيا، وإضاءة أمامية ليد، وإضاءة نهارية ليد، وكشافات شبورة أمامية ليد، وسقف ومرايا سوداء، إلى جانب حساس إضاءة، وحساس مطر، وكاميرا خلفية بانوراما، وزجاج خلفي وجانبي معتم، وسبويلر خلفي، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات قابلة للضبط مكسوة بالجلد، ومسند أمامي للذراع، وباور ستيرنج الكتروني حساس للسرعة، وحامل أكواب، وإضاءة أمامية في السقف، وفرش السيارة بالكامل قماش مطعم بالجلد، والمقاعد الخلفية قابلة للطي بنسبة 40/60.

 

اقرأ أيضاً: نور الدين الشريف تطلق جيتور x95 في مصر

 

وتأتي أوبل كورسا الجديدة الهاتشباك بنظام ترفيهي مكون من راديو AM / FM ، و6سماعات داخلية موزعة على كافة أنحاء السيارة وشاشة ذكية 7 بوصة تعمل باللمس، وتدعم أنظمة Apple Car Play + Android Auto  مع إمكانية توصيل المحمول عبر البلوتوث، ومدخل USB وشاشة عدادات ذكية 7 بوصة، وشاشة لتحليل بيانات الرحلات.

 

 

أبعاد أوبل كورسا الجديدة

 

ويوضح الجدول التالي أبعاد ومساحات وسعة خزان الوقود الخاص بالسيارة أوبل كورسا الجديدة كلياً وفقاً للمعلن من الوكيل الرسمي للسيارة شركة المنصور للسيارات.

 

الطول 4.06 متر
العرض 1.96 متر
ارتفاع 1.43 متر
قاعدة الإطارات  2.5 متر
 وزن السيارة بدون حمولة  1158كجم
 وزن السيارة الإجمالي بالحمولة  1650 كجم
 سعة صندوق التخزين  309 لتر
سعة خزان الوقود  44 لتر

 

أسعار أوبل كورسا الجديدة

 

تتوافر السيارة أوبل كورسا الجديدة عبر شركة المنصور للسيارات بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي يبلغ 325 ألف جنيه.

أخبار متعلقة

أخبار بالفيديو

أضف تعليق