فيرستابن يحلق بأجنحة ريد بُل ويفوز بالسباق البلجيكى

فيرستابن يحلق بأجنحة ريد بُل ويفوز بالسباق البلجيكى

بأجنحة ريد بُل الشهيرة تمكن حامل لقب بطولة العالم للفورمولا1 – الهولندى/ ماكس فيرستابن – من الفوز بالجولة الرابعة عشر البلجيكية منطلقاً من المركز الرابع عشر ، فيما أكد زميله بالفريق – سيرجيو بيريز – على جدارته بالفوز بالمركز الثانى ليحققا معاً (دوبلية) لفريقهما ويؤكدا صدارتهما لبطولة السائقين، علاوة على تعزيزهما لصدارة فريق ريد بُل لصدارة بطولة الصانعين وبفارق يؤكد من الآن جدارتهم بالفوز بهذا الموسم وبإستحقاق تام ... فيما توالت خيبة أمل فريق فيرارى بتراجع ساينز من المركز الأول إلى الثالث بنهاية السباق وخروج لوكلير مع مركز سادس متواضع عمق من جراح الفريق.

 

سباق الأحد

 

بعد تجارب حرة وتأهيلية ليومى الجمعة والسبت والتى تمكن من تصدرها فيرستابن ومن خلفه كل من ساينز وبيريز ، ومع فرض عقوبة تراجع بالمراكز لتغييره وحدات طاقة سيارات العديد من السائقين وعلى رأسهم فيرستابن سائق ريد بُل ولوكلير سائق فيرارى ... إنطلق السباق بتصدر كل من ساينز وبيريز لخط الإنطلاق الأول على التوالى فيما جاءت إنطلاقة فيرستابن من موقع الإطلاق الـ 14 ولوكلير من موقع الإنطلاق الـ 15 ، وبالوقت نفسه إنطلق فيه ألونسو وهاميلتون ومن خلفهما راسيل من مراكز الإنطلاق الثالث والرابع والخامس على التوالى.

 

جاءت اللفة الأولى حماسية حيث إرتكب (هاميلتون) خطأ تسابق مع ألونسو مما أضر بسيارة هاميلتون وإضطره للإنسحاب وعلى بعد خطوات أخرى إضطر بوتاس سائق ألفا روميو للإنسحاب بعد خروج سيارته عن المسار تفادياً للإصطدام بسيارة أوكون سائق آلبين ... أدى ذلك جميعه إلى دخول سيارة الآمان ومعاودة إقتراب السيارات من بعضها البعض.

 

ومع إستئناف مجريات السباق كان فيرستابن يسجل تخطياته لسيارة تلو الأخرى حتى تمكن من الوصول إلى المركز الثانى خلف ساينز مع إقتراب السباق للإنتصاف ، فيما تعرض لوكلير - سىء الحظ - إلى إرتفاع بدرجة حرارة مكابحه اليمنى الأمامية بسبب دخول إحدى الأشرطة البلاستيكية الشفافة بها والتى تحمى خوذة أحد المتسابقين ، وهو ما إضطره للدخول وتغيير إطاراته مبكراً – حيث كان ذلك هو بداية خسارته لمراكز التقدم.

 

استقر فيرستابن فى المقدمة ومن خلفه زميله بيريز حتى نهاية السباق فيما لم يتمكن ساينز من الوصول لأفضل من المركز الثالث بعد إعادة تغيير إطاراته، ولينتهى السباق بتصدر هؤلاء الثلاثة وصعودهم على منصة التتويج ومن خلفهم راسيل ثم ألونسو ومتبوعين بلوكلير بكل من المراكز الرابع والخامس والسادس على التوالى.

 

وبهذا النصر الكبير الذى حققه فيرستابن مع إضافة نقطة أسرع لفة لرصيده تمكن من تأكيد صدارته لبطولة السائقين بفارق 93 نقطة عن أقرب منافسيه وهو زميله بالفريق الذى إقتنص صدارة المركز الثانى المؤقت للبطولة من سائق فيرارى / شارل لوكلير. على الجانب الآخر أدى فوز زميلى فريق ريد بُل بصدارة جائزة بلجيكا 2022 إلى تأكيد صدارة الفريق ببطولة الصانعين وبفارق كبير بلغ 118 نقطة أمام فريق فيرارى والذى بدأ فريق مرسيدس من الإقتراب منه بالتبعية وربما تخطيه قريباً قبل نهاية الموسم....

 

أما عن أخبار البطولة فقد تأكد إنهاء عقد دانيال ريكاردو مع ماكلارين بنهاية الموسم الحالى وعدم تحديد من سيخلف مقعده بالفريق بعد ، فيما قرر فرناندو ألونسو الإنتقال إلى فريق آستون مارتن فى عقد يمتد لموسمين بدءاً من 2023 وذلك خلفاً لسبستيان فيتيل الذى قرر الإعتزال بنهاية الموسم الحالى.

أخبار متعلقة

أخبار بالفيديو

أضف تعليق